الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"الشباب والرياضة"تتعهد بتنفيذ برامج وأنشطة للصم وضعاف السمع

المصدر: بوابة الجمهورية 5/3/2015

كتبت-شيماء الشريطى

التقت الدكتورة نعمات ساتي ، رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بعدد من الشباب المشارك في برنامج "التعليم المدني للصم وضعاف السمع"والذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف خلال الفترة من 21 – 27 فبرايرالماضي بمركز التعليم المدني بمحافظة الفيوم .

 شارك في فعالياته 90 شابا وفتاة من محافظات " القاهرة، الجيزة ، الاسكندرية ،الغربية ، كفر الشيخ ، المنوفية ، السويس ، بورسعيد ، جنوب سيناء ، الودي الجديد ، سوهاج ، قنا ، الاقصر واسوان .

 اشاد الشباب خلال اللقاء بدور وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيزبالصم وضعاف السمع من خلال تنفيذ انشطة وبرامج ، تفيد الشباب وتدمجهم في المجتمع خاصة بعد معاناتهم في الماضي من التهميش،مؤكدين استفادتهم الكاملة من برنامج التعليم المدني الذي اتاح المشاركة الفاعلة والتوعية بحقوقهم وواجباتهم تجاة الوطن .

 اوضحت ساتي ان البرنامج يهدف إلي تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية لمصرية والقومية وتفعيل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة العامة ، وتعريفهم حقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم علي المبادرات الايجابية تجاه مجتمعهم ، بالاضافة إلي بناء قدراتهم وتطوير مهارتهم اللازمة لتمكينهم من المشاركة المجتمعية الايجابية .

وتعهدت ساتي للشباب الصم و ضعاف السمع بتواصل تنفيذ عدد من البرامج والانشطة التي ترتقي من التعامل معهم واتاحة الفرصة امامهم للحصول علي حقوقهم التي اكفلها لهم الدستور ، بالاضافة إلي ادماجهم في القوافل التعليمية التي تنفذها الوزارة علي مستوي كافة المحافظات وتقدم لهم خدمة تعليمية متكاملة وتوعية وطنية ودينية

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع